| المهدي بن يعقوب الأثري Almahdi Ibn Yagoub Elathari صفحة شخصية |
| المواضيع |
---|
رد شبهات الصوفية في تجويز عيد المولد 9/قالوا(أي أهل البدع) : نعم هو بدعة لكنه بدعة حسنة ويستدلون بكلمة عمر بن الخطاب(نعم البدعة هذه) -في صلاة التراويح- أولا: عمر بن الخطاب رضي الله عنه ماقصد مفهوم البدعة شرعا لأنه يعلم أن البدعة في الشرع محرمة ولكنه قصد مفهوم البدعة في اللغة لماذا ؟ الجواب بسيط : لأن هذه الكلمة قالها في شأن صلاة التراويح وعمر بن الخطاب رضي الله عنه يعلم بأن صلاة التراويح ليست ببدعة لأنه يعلم بأن النبي صلى الله عليه وسلم صلاها ثلاث ليال فلما أرادوا أن يصلوا معه امسك وقال خشيت أن تفرض عليكم.. ففهم عمر رضي الله عنه بأنها موجودة ولكن النبي عليه الصلاة و السلام تركها لكي لا تفرض... |
رد شبهات الصوفية في إباحتهم لـ عيد المولد 8/قالوا : المولد بدعة حسنة ..!! رد الشبهة : الرد على شبهة البدعة الحسنة والسنة الحسنة : ١/مفهوم البدعة الحسنة: هذا تناقض ويدل على الجهل لأنه لا يوجد بدعة معروفة بالمعنى الشرعي ثم تسمى حسنة . ومن كلام أهل العلم: البدعة في اللغة هي من الجديد قال تعالى(بديع السماوات والأرض ) أي منشئها على غير مثال سابق أما في الشرع فقد قال الإمام الشاطبي عليه رحمة الله: هي طريقة في الدين مخترعة تضاهي الطريقة الشرعية يقصد بالسلوك عليها المبالغة في التعبد لله عز وجل. وعرفها الإمام ابن رجب الحنبلي عليه رحمة الله في كتابه جامع العلوم والحكم: وملخص كلامه: أنها... |
رد شبهات الصوفية في إباحتهم لـ عيد المولد : 7/ يقولون(أي القبورية) بأن السيوطي عليه رحمة الله أجاز المولد ونحن نقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لايجوز كما في قوله عليه الصلاة و السلام: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" وهذا الحديث جامع ومانع في ابطال كل بدعة إلى يوم القيامة ثانيا: حتى لو احتفل السيوطي عليه رحمة الله بنفسه أيضا فإن فعله باطل ثالثا: إن الإحتفال الذى قصده السيوطي عليه رحمة الله رحمة الله هو أن يقوم المحتفلين في اليوم الذي يزعمون أنه يوم المولد بقراءة السنة كصحيح البخاري أو السيرة النبوية وهذا النوع قال فيه السيوطي بالجواز وجماهير العلماء قالوا ببطلانه... |
رد شبهات الصوفية في إباحتهم لـ عيد المولد : 6/وهذه أكبر شبهة للصوفية: قالوا بأن ابن تيمية قد أجاز المولد: في كتابه اقتضاء الصراط المستقيم في اقتضاء الصراط المستقيم ص٤١٢ : فتعظيم المولد واتخاذه موسما قد يفعله بعض الناس ويكون له فيه أجر عظيم لحسن قصده وتعظيمه لرسول الله صلى الله عليه وسلم . (يتوقف الصوفية عند هذا الموضع ) .. فقال ابن تيمية مواصلة لهذا الحديث: كما قدمته لك (والكلام الذي قدمه ابن تيمية هو في صفحة ٤٠٧ فقال : وكذلك مايحدثه بعض الناس إما مضاهاة للنصارى في ميلاد عيسى عليه السلام وإما محبة للنبي صلى الله عليه وسلم وتعظيما له والله قد يثيبهم على هذه المحبة والإجتهاد لا على البدع... |
رد شبهات الصوفية في إباحتهم لـ عيد المولد : 5/رد شبهة الجفري على جواز الإحتفال بالمولد: قال الجفري القبوري: إن أول دليل على جواز الإحتفال بالمولد هو مانقله الإمام ابن كثير في البداية والنهاية الجزء ١٣ قال عن الملك المظفر أبوسعيد كوكبري وكان يعمل المولد الشريف في ربيع الأول ويحتفل به إحتفالا هائلا : أولا: هذا الملك كوكبري قال عنه ابن خلكان في وفيات الأعيان: كان يحب السماع أي الأغاني ثانيا: نحن أمرنا بإتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس كوكبري فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار ثالثا: كلام الجفري هذا رد عليه لأنه قال إن... |
رد شبهات الصوفية في إباحتهم لـ عيد المولد : 4/يقولون(أي أهل البدع) بأن النبي صلى الله عليه تم إستقباله ب-طلع البدر علينا: قال الإمام ابن حجر العسقلاني في فتح الباري: فهذه الرواية في خلال مائة سنة رواتها مجهولين (أي غير معروفين) وخلاصة كلامه انها ضعيفة ، أما كتاب الغزالي-إحياء علوم الدين- الذي حققه العلامة العراقي وهو من كبار علماء الحديث فقال: هذه الرواية باطلة لم تثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم وكذلك قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى: باطلة وكذلك قال العلامة ابن القيم في زاد المعاد: باطلة .. فهذه الرواية انتشرت عن طريق المسلسلات المصرية(فلم الرسالة) و (طيور الجنه) ؛ وحتى صياغ القصة... |
رد شبهات الصوفية في تجويزهم لـ عيد المولد : 3/ يقولون ان ابا لهب يخرجونه من جهنم في كل يوم اثنين لفرحه بولادة النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن بشرته جاريته ثويبة الأسلمية ! أولا: لقد أثبت أهل التاريخ الإسلامي بأنه في وقت ولادة النبي صلى الله عليه وسلم ليس لأبي لهب جارية أو مملوكة اسمها ثويبة الأسلمية ثانيا : هذا الأثر مروي عن محمد بن حميد الرازي وهذا كذاب |
رد شبهات الصوفية في تجويز عيد المولد : 2/إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن صيام يوم الإثنين فقال هذا يوم ولدت فيه سؤال: هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم يوم الإثنين فقط في ١٢ربيع أم كان يصوم كل يوم اثنين على مدار العام ؟! بالتأكيد كان على مدار العام وقد أجمع العلماء والأئمة الأربعة على حرمة صيام يوم العيد وعلى أن الإحتفال ليس من السنة |
رد شبهات الصوفية في إباحتهم لـ عيد المولد : 1/ يستدل القبورية على جواز الإحتفال بالمولد النبوى بقوله تعالى (قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فاليفرحوا هو خير مما يجمعون) [يونس /٥٨] السؤال: هل مرت هذه الآية على النبي محمد صلى الله عليه وسلم أم لا ؟! فإن قلت نعم فلماذا لم يحتفل ؟! ولماذا لم يعمل مولد ؟وهل أنت تفهم القرآن الكريم أكثر من النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة ؟؟!!! | |
| | عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
| المشرفون: | لا أحد | صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
| |
| | مساهمات جديدة مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] | لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] | إعلان إعلان عام مثبت
|
|
| |
|